أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

بروفة ترابيزة - لماذا تنظم و تجمع من؟

يتم قراءة بروفة ترابيزة عندما يجتمع الكتاب والمخرجون والممثلون والمديرون التنفيذيون ويقرأون نصًا بصوت عالٍ. تتم قراءة بروفة ترابيزة عندما يتم عرض الفيلم / العرض بشكل كامل أو جزئيًا في بعض الأحيان. بروفة ترابيزة - لماذا تنظم و تجمع من؟ سماع النص بصوت عالٍ يعطي الكتاب والمخرج والممثلين ملاحظات فورية حول ما يصلح وما يحتاج إلى تغيير.

بروفة ترابيزة - لماذا تنظم و تجمع من؟

لماذا تنظم قراءة البروفة؟

يتم تنظيم قراءات بروفة ترابيزة لعدة أسباب:

  1. ساعد في دفع العمليات الإبداعية للكتاب والمخرجين والممثلين.
  2. يتلقى الكتاب ملاحظات حول إسقاط الحوار وما إلى ذلك.
  3. يتعلم المديرون كيف يمكن للممثلين التعامل مع الدور ؛ يمكنهم البدء في تصور لقطات مختلفة وما إلى ذلك.
  4. يبدأ الممثلون عملية التنقيب في الشخصية وصياغة رؤيتهم لكيفية تصوير الدور
  5. "بيع" المشروع. يمكن أن يكون الجدول الذي تمت قراءته بمثابة اختبار لكل من المستثمرين والممثلين المحتملين (لإقناعهم بضرورة الاشتراك في هذا الدور)
  6. تقييم المواهب. تعرف على كيفية تعامل الممثلين مع الدور وما إذا تم اختيار الموهبة المناسبة. لكي يكون هذا فعالًا ، يجب أن يكون المشروع جزئيًا على الأقل
  7. بناء تناغم الفريق. غالبًا في المرة الأولى التي يجتمع فيها الموظفون "فوق الخط" بالكامل (الفريق الذي يوجه العملية الإبداعية) معًا ، غالبًا ما يكون الجدول الذي تمت قراءته بمثابة تمرين بناء الفريق الذي يساعد على إثارة التناغم بين الطاقم
  8. تجنب المشاكل الكبيرة. اكتشاف وحل المشكلات المحتملة أثناء قراءة الجدول قبل المشكلات الكبيرة لاحقًا
من يجب أن يشارك في قراءة بروفة الترابيزة؟ مخرج - كتاب - آخرون من خارج المشاريع (لتلميع أقواس الشخصية والحوار) كلما قرأ المزيد من الأشخاص المشاركين في بروفة ترابيزة. كان التناغم بين الفريق أفضل ، كما يساعد الجميع من جميع الأقسام على التعاون كفريق واحد لحل المشكلات المتعلقة بالميزانية والمشكلات العملية.

أين يمكنك القراءة؟ يمكنك عمل بروفة ترابيزة تقرأ في أي مكان تقريبًا. المساحة الخلفية لاستوديو كبير أو المسارح الصغيرة كلها خيارات قابلة للتطبيق طالما كان الموقع مريحًا. نصيحة احترافية: تتضمن أفضل قراءات بروفة الترابيزة وفرة من الوجبات الخفيفة والماء لموهبتك. قراءة نص طويل ، أو حلقة تلفزيونية. على طول الطريق لأول مرة في غرفة مليئة بالغرباء المهمين يمكن أن تكون تجربة مرهقة للغاية. لذلك من المهم أن تكون موهبتك مريحة قدر الإمكان للسماح لها بأداء أفضل ما لديها. الآن لديك وجبات خفيفة ، الجميع مرتاح ويتعرفون على بعضهم البعض.

ما الذي تحتاجه للقراءة؟ هناك بعض العناصر الإضافية التي يجب على الجميع امتلاكها:أقلام حبر و أقلام رصاص. هذه عناصر أساسية للتأكد من أنه يمكن للجميع تدوين الملاحظات أثناء القراءة.

متى تبدأ قراءة بروفة الترابيزة؟ تتم قراءات بروفة الترابيزة عادةً في نهاية مرحلة ما قبل الإنتاج مباشرةً قبل بدء التصوير الرئيسي (تصوير الفيلم) أثناء قراءة بروفة ترابيزة ايجابية. قدم ملاحظاتك عندما يكون ذلك مناسبًا ، لكن اجعل الردود مركزة على رفع الروح المعنوية استمع إلى حوارك. هل هو رسمي للغاية ، أو ثقيل ، أو متكرر ، أو يتدفق بشكل جيد؟ هل خطوط العمل تسير بشكل جيد؟ مشاهدة الممثلين. شاهد كيف يتفاعلون مع الحوار وما إذا كان يبدو طبيعيًا.

هل توجد كيمياء طبيعية فكر في وتيرة العمل ولغة الجسد وسلوكيات الممثلين. اسأل عن ردود الفعل. اطرح أسئلة حقيقية للحصول على تعليقات من الآخرين وحاول ألا تتخذ موقفًا دفاعيًا بشأن عملك. هل كانت دوافع الشخصية واضحة؟ هل الشخصيات لها أقواس محددة بوضوح؟ هل كانت الحبكة سهلة المتابعة؟


قراءة بروفة الترابيزة: دليل الممثل

قراءات بروفة ترابيزة هي المكان الذي يحصل فيه الممثل على فرصة للعثور على الفروق الدقيقة في شخصيته ، وينتقل هذا بوضوح إلى أداء الموهبة عندما يقترب وقت اللعبة. لمجرد مشاركة الممثل في الجدول الذي تمت قراءته ، فهذا لا يعني أنه تم حبسه من أجل الجزء. لا تزال قراءة بروفة الترابيزة جزءًا من مرحلة ما قبل الإنتاج. مما يعني أنه لا يوجد شيء ملموس. هناك بعض الأشياء التي يمكن للممثل القيام بها لترك انطباع جيد:

اقرأ النص بنفسك مسبقًا. سيسمح لك ذلك بإنشاء رؤيتك الخاصة للشخصية والبحث في جوانب معينة من البرنامج النصي حتى لا يفاجئك شيء. فكر في الأمر على أنه دراسة للامتحان ، فالتعرف على المواد سيتيح لك أن تكون أكثر ثقة. تصل مبكرا.

في عالم صناعة الأفلام سريع الخطى ، تكون إما مبكرًا أو متأخرًا ، "في الوقت المحدد" متأخر. لا يقتصر الوصول المبكر على إتاحة الوقت للتعرف على بقية الممثلين وطاقم العمل فحسب ، بل يمنحك أيضًا الاستعداد للقراءة. تصرف كما لو أن الجزء الخاص بك في المشروع يعتمد عليه ، لأنه كذلك.

اصطحب معك نفس الطاقة والحماس كما لو كانت أمامك كاميرا. قد يؤدي الأداء الضعيف للكتاب إلى تقليل دورك في القصة ، أو الأسوأ من ذلك ، جعل المديرين التنفيذيين يعيدون النظر في مشاركتك في المشروع. تواصل بالعين مع زملائك النجوم. لا أحد يتوقع منك أن تكون خارج الكتاب (قادرًا على قراءة سطورك دون النظر إلى النص).

على طاولة قراءة ولكن تذكر أن الهدف من قراءة بروفة ترابيزة هو بناء الكيمياء مع زملائك من أعضاء فريق التمثيل. هذا مستحيل إذا كنت تنظر إلى الصفحة طوال الوقت وغير قادر على تشتيت المشاعر التي يمنحك إياها زملائك في العمل. لا تتصل أبدًا بأداء إذا كنت تقرأ جزءًا صغيرًا.

هذا ينطبق بشكل خاص على التلفزيون حيث يمكن للكتاب رؤية إمكاناتك وخلق دور أكبر للشخصية. يمكن أن يؤدي إظهار إمكاناتك الكاملة إلى فرص أكبر في المستقبل. اشرب الكثير من الماء. خاصة إذا كنت تقرأ الكثير من الحوارات. جفاف الفم ليس متعة لأي شخص وسوف يعيق أدائك. دون ملاحظات. اجعل ملاحظاتك تذكيرًا بأي أفكار قد تكون لديك لتطوير الشخصية بالإضافة إلى أي أسئلة قد تكون لديك للمخرج والكتاب.

في الختام ، قراءة بروفة ترابيزة هي طريقة بسيطة وفعالة لإنهاء السيناريو. يتعرف الجميع على بعضهم البعض. ترتد الأفكار الجديدة حولها ؛ وتقترب رؤية القصة خطوة واحدة من تحقيقها. لا توجد سلبيات ظاهرة يمكن أن تخرج من هذه العملية البسيطة فلماذا نتغاضى عنها؟

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-